الإدارة الصفيّة



يُعنى المقرّر ببناء معارف أساسيّة لدى المُشارك خاصّة بـ :

- إدارة الموارد المادّيّة والتنظيميّة (موجودات الصفّ، القوانين والأنظمة الصفّيّة، الأعمال الروتينيّة...)

- تحليل سلوك المتعلّمين وإدارته والمحافظة على السلوك الإيجابي والتعامل بحكمة مع السلوك السّلبي.

الأهداف التفصيليّة:

1- يتعرّف على ماهيّة الإدارة الصفيّة.
2- يُعدّد إجراءات الإدارة الصفيّة.
3- 
يتعرّف على شروط تنظيم عناصر الوضعيّة التعليميّة-التعلميّة.
4- يعدّد أشكال التحكم بالمستجدات الصفيّة ومجالاتها.
5- 
يتعرّف على كيفيّة إدارة سلوك المتعلمين، وتنظيم مواقفه وأفعاله أثناء العمليّة التعليميّة-التعلميّة.



متابعة المقرر