يُعنى المقرّر ببناء معارف أساسيّة لدى المُشارك خاصّة بـ :
- إدارة الموارد المادّيّة والتنظيميّة (موجودات الصفّ، القوانين والأنظمة الصفّيّة، الأعمال الروتينيّة...)
- تحليل سلوك المتعلّمين وإدارته والمحافظة على السلوك الإيجابي والتعامل بحكمة مع السلوك السّلبي.
الأهداف التفصيليّة:
1-
يتعرّف على ماهيّة الإدارة الصفيّة.
2- يُعدّد إجراءات الإدارة الصفيّة.
3- يتعرّف
على شروط تنظيم عناصر الوضعيّة التعليميّة-التعلميّة.
4- يعدّد أشكال التحكم
بالمستجدات الصفيّة ومجالاتها.
5- يتعرّف
على كيفيّة إدارة سلوك المتعلمين، وتنظيم
مواقفه وأفعاله أثناء العمليّة التعليميّة-التعلميّة.
متابعة المقرر